تعرف علي ما هي اهم طرق علاج الم البطن

ما هي اهم طرق علاج الم البطن

يصف ألم البطن عادةً الألم الذي يشعر به المريض في منطقة أسفل الصدر أو ينتشر في أعلى الحوض أو مؤخرة الرأس، وتتفاوت شدة الألم من خفيف إلى شديد، ويكون الألم ناتجاً عن وظيفة هذه الأعضاء، وهو مؤقت وبسيط جداً، ونادراً ما يكون ألم البطن ناتجاً عن مشكلة صحية خطيرة.

علاج الم البطن باسرع الطرق

يعتمد علاج آلام البطن إلى حد كبير على السبب، فمثلاً إذا كان سبب آلام البطن يرجع إلى مشكلة صحية أو آثار إصابة معينة، فإن العلاج يتمثل في القضاء على هذه الأسباب ويمكن وصف العلاج العام على النحو التالي

ويعتمد اختيار الدواء على السبب الكامن وراء آلام البطن، ويتطلب أحياناً حقن المريض بالسوائل عن طريق الوريد لتعويض النقص، وهو أحد أكثر الخيارات الدوائية الموثوقة.

المسكنات لعلاج الم البطن

المسكنات في معظم الحالات، لا يختفي الألم مباشرةً بعد تناول المسكنات، ولكن من الواضح أنه يمكن تقليل حدته. هناك العديد من الأدوية المصنفة كمسكنات، لذا يجب الحرص على قراءة التعليمات المصاحبة بعناية وعدم تجاوز الجرعة المسموح بها.

أسباب الإصابة بألم البطن

أسباب آلام البطن هناك العديد من العوامل والمشاكل الصحية التي تتسبب في إصابة المرضى بآلام البطن، وأكثرها شيوعًا هي التهاب المعدة والأمعاء والقولون العصبي ومرض الارتجاع المعدي المريئي (GERD) وعدم تحمل الطعام والتهاب المعدة ومرض كرون وعدم تحمل الطعام وحساسية القمح.

قد يعجبك أيضا