تعرف علي اهمية تمارين التوازن وما هي اهميتها

اهمية تمارين التوازن وما هي

هناك العديد من التمارين الرياضية التي يقوم بها الشخص للحفاظ على لياقة وصحة الجسم ، بما في ذلك تمارين التوازن ، التوازن هو قدرة الفرد على الحفاظ على الوضع الطبيعي للجسم الضروري للأنشطة الرياضية مثل الجمباز والسباحة.

التوازن الساكن هو قدرة الفرد على إعطاء الجسم قوة وسرعة رد الفعل في المسابقات ، للحفاظ على حالة مستقرة دون اهتزاز أو سقوط ، والتوازن الديناميكي أثناء أداء التمارين مع الحفاظ على توازن الجسم ، مثل المشي على العارضة العالية هناك عدة أنواع ، سنعرض الكثير من تمارين التوازن في مقالتنا.

تمرين رفع الجسم من تمارين التوازن

ممارسة رفع الجسم بالتناوب موقف اليدين ، حيث نحن مستلقون على أرضية البطن ، نضعها على اليدين والركبتين ، ثم يتم دمج الركبتين وسحبهما لأسفل ، وتوضع اليدين تحت الكتفين ، نحن سحب عضلات البطن ، نقل القدم اليمنى مرة أخرى ويستنشق لثني أصابع القدم ، ضع الساق اليسرى بجانب الساق اليمنى واضغط عليها لتشديد الفخذ.

تمرين الدوائر برجل واحدة

نستلقي مع ظهورنا على التوالي ، ووضع أيدينا على كلا الجانبين ، وتمتد لدينا القدم اليمنى تقويمها إلى السقف ، ووضع قدمنا اليسرى مباشرة على الأرض ، يستنشق عند خفض الساق اليمنى على التوالي ، تحويل الساق إلى اليسار ورفعه إلى المركز ، وإذا كنت تكرار التمرين 4 مرات.

ما هو تمرين الكوبرا

نضع سجادة على الأرض ونستلقي على البطن ، نحن خفض رأسنا ، ووضع أيدينا شقة على جانب الصدر واضغط على مشط أقدامنا على الأرض ، نحن نضغط بأيدينا ونرفع الصدر بنشاط من الأرض ، نذهب إلى أسفل مرة أخرى وتكرار التمرين.

تمرين القرفصاء من تمارين التوازن

نحن ينحني ببطء مع ساق واحدة ، والعودة إلى الوضع الطبيعي من البداية ، وإذا كررنا هذا 10-15 مرة ، فإنه يظهر أنه من الممكن إمالة مع كرسي.

تمرين المد لليدين من تمارين التوازن

تمارين تمتد للأيدي يقف في وضع مستقيم ، نحن تمديد الذراع اليمنى على التوالي ، والذراع الأيسر في شكل تي لمدة 30 دقيقة ، نحرك أيدينا بسلاسة في جميع الاتجاهات ، وكذلك في دائرة.

قد يعجبك أيضا