تعرف علي ما هي اسباب رجفة الجسم وما هو العلاج منها

ما هي اسباب رجفة الجسم وما هو العلاج منها

هذه هي الاهتزازات التي تحدث في أجزاء مختلفة من جسم الإنسان، مثل الذراعين والساقين، ويمكن أن تكون متكررة أو مرضية أو مفاجئة وعارضة نتيجة لعوامل مختلفة.

أنواع رجفة الجسم

الرعاش المستمر هو نوع من الرعاش لا يحدث نتيجة لمرض أو خلل وظيفي يتعلق بصحة الإنسان، ولكنه يحدث تدريجياً ويزداد عندما يتعرض الإنسان لضغوط نفسية أو جسدية أو يشرب مهيجات أو يكون الجو حاراً أو بارداً جداً. يحدث هذا النوع من الرعاش عادةً في اليدين والرأس والصوت، وتتطور هذه الرعشة مع التقدم في العمر. وهو أكثر أنواع الرعاش شيوعاً. الرعشة غير الأولية هي رعشة ناتجة عن مرض أو سبب آخر وتختفي بزوال السبب؛ ويمكن أن تحدث في أي مكان في الجسم.

اسباب رجفة الجسم

في حالة الرعاش الأساسي، والعوامل الوراثية والوراثية عندما تكون مستويات السكر في الدم غير مستقرة أو منخفضة للغاية، عندما يحتاج الجسم إلى الطعام. الأعراض الناتجة عن بعض الأدوية، والاعتلال العصبي بسبب التصلب، والحمى. في حالة نوبات الصرع، اختلالات في الجسم بسبب ارتخاء الأعصاب.

أمراض تسبّب رجفة الجسم

ينجم مرض باركنسون، الذي يسبب رعشة في اليدين والوجه، عن تلف عصبي، بينما التصلب المتعدد، الذي يسبب رعشة في الأطراف والرأس والأعضاء التناسلية واللسان، ينجم عن تلف الخلايا العصبية مما يؤدي إلى انخفاض أو فقدان البصر وضعف وظيفي عند المشي.

علاج رجفة الجسم

يشمل علاج الرعاش الناتج عن أسباب غير ضرورية استخدام مضادات التشنج والمهدئات، وعلاج الرعاش الصوتي بحقن البوتوكس، وتمارين مختلفة لمساعدة المريض على التحكم في العضلات، وتدخلات جراحية مختلفة.

قد يعجبك أيضا