تعرف علي ما هي اهمية تمارين الاسترخاء النفسي

اهمية تمارين الاسترخاء النفسي

يعرف الاسترخاء النفسي علمياً بأنه استرخاء الأعصاب وتخفيف حدة التوتر العصبي والنفسي، ولأن تمارين الاسترخاء تحاول تهدئة الأعصاب وحل مشاكل الإنسان النفسية، فهي وسيلة فعالة لعلاج ارتفاع ضغط الدم والأرق ومشاكل النوم الأخرى، والصداع بأنواعه، وكذلك قدرتها على علاج ارتفاع ضغط الدم، فهي أيضاً وسيلة فعالة لعلاج ارتفاع ضغط الدم. كيف يتغلب المدخنون على أي نوع من الرغبة في التدخين؟

تمارين الاسترخاء النفسي عضلات الرقبة

قم بإرجاع الرأس إلى وضعية البداية حتى تشعر بالشد في الرقبة وأعلى الظهر، ثم قم بإمالة الرأس نحو الصدر حتى تشعر بالشد في العضلات أمام الرقبة ثم أعد الرأس إلى وضعيته الطبيعية المسترخية.

تمارين الاسترخاء النفسي عضلات الساقين

اثنِ القدمين باتجاه الوجه مع جعل القدمين والساقين بزاوية قائمة حتى تشعر بشد في العضلات أسفل القدمين، ثم استرخِ وعد إلى الوضعية الطبيعية، اثنِ القدمين باتجاه الكاحلين مع جعل القدمين والساقين بزاوية حادة، واثبت على هذه الوضعية لبضع ثوانٍ حتى تشعر بشد في العضلات خلف القدمين، ثم استرخِ وعد إلى الوضعية الطبيعية.

تمارين الاسترخاء النفسي عضلات الفخذين

مدّ الساق وباعد بين الساقين قدر الإمكان حتى تشعر بشد في عضلات الفخذ، ثم استرخِ وعد إلى الوضعية الأصلية. اجمع الركبتين معاً، وباعد بين الساقين قدر الإمكان حتى تشعر بشد في العضلات ثم استرخِ وعد إلى الوضعية الأصلية.

تمارين الاسترخاء النفسي عضلات البطن و عضلات الظهر

عضلات البطن اسحب عضلات البطن إلى الداخل، واثبت على هذه الوضعية لبضع ثوانٍ ثم استرخِ وعد إلى الوضعية الطبيعية. عضلات الظهر شد عضلات الظهر، حاول لمس أصابع القدمين بأصابعك حتى تشعر بتوتر عضلات الظهر، ثم استرخِ وعد إلى الوضعية الطبيعية.

قد يعجبك أيضا