تعرف علي اهم طرق علاج النسيان وما هو اهم اسبابه

اهم طرق علاج النسيان

يحدث النسيان عادة نتيجة فقدان الذاكرة والانحراف ، والذي يحدث عادة عند نسيان المعلومات في الذاكرة قصيرة المدى أو عند نسيان المعلومات في الذاكرة طويلة المدى.

الطرق التي تساعد على علاج النسيان

الأسماك الدهنية ، وخاصة تلك التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تعتبر مهمة لوظيفة الدماغ ، إذا كنت لا تستطيع تناول السمك ، يمكنك أيضا تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، يحتوي زيت جوز الهند على نوع من الأحماض الدهنية التي تعزز وظائف المخ ، مما يحسن ذاكرة البيض.

يحتوي البيض على مادة تسمى الكولين ، والتي تساعد على تصنيع الناقلات العصبية التي تعمل في الدماغ ، أستيل كولين ، لذا فإن وجوده في النظام الغذائي يحسن الذاكرة ، ولكن لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكوليسترول ، يمكن أن يؤدي إلى فقدان الذاكرة ، يجب أن تستهلك باعتدال.

الزنجبيل و نبات الجوز لعلاج النسيان

الزنجبيل وفقا لدراسة عن المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنجبيل تحسن الذاكرة العاملة لدى النساء بعد سن اليأس ، يعتبر مستخلص الزنجبيل مرشحا مهما لتحسين الوظيفة الإدراكية لدى النساء بعد سن اليأس ، ولكن معرفة المادة الفعالة بآلية العمل والتأثير هو كل ما لا يزال قيد الدراسة.

وفقا لدراسة أجريت مجلة التغذية والصحة والشيخوخة على عينة من سكان الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين عشرين وتسعين عاما ، وكان الغرض منها دراسة العلاقة بين استهلاك الجوز يؤثر على الوظائف المعرفية للبالغين.

الإرشادات التي تساعد على علاج النسيان

بعض الأنشطة تقوي الذاكرة وتنشطها وتساعد على منع فقدان الذاكرة والخرف بما في ذلك حافظ على نشاطك العقلي تحفيز العقل ، على سبيل المثال ، عن طريق حل الكلمات المتقاطعة. التواصل بانتظام ، تساعد الأنشطة الاجتماعية على منع الاكتئاب والتوتر ، مما يساهم في فقدان الذاكرة.

اكتب المهام والاجتماعات وما إلى ذلك ، تساعد قراءة المهام المسجلة بصوت عال أيضا على تذكرها وإصلاحها في الذاكرة ، يمكن أن يساعدك أيضا في إنشاء قائمة بالمهام التي تحتاج إلى إكمال ومعرفة المهام التي تم إكمالها ، بالإضافة إلى حقيقة أنه لا يمكنك القيام بأشياء أو مهام متعددة في نفس الوقت ، فإن هذا يقلل من احتمالية الارتباك والارتباك في العمل.

قد يعجبك أيضا