تعرف علي ما هي أضرار تمرين الضغط

ما هي أضرار تمرين الضغط

تمرين الضغط هو تمرين مهم ويمكن القيام به في أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو معدات خاصة وثقيلة. يعرف الكثير من الناس هذا النشاط، لذلك يمكن اعتباره تمريناً واحداً لعضلات الصدر والعضلات ثلاثية الرؤوس والكفين والساعدين وللجسم كله، وكذلك للعضلات التي يتم تقويتها عن طريق الدفع. يناقش هذا المقال مخاطر تمارين الضغط وفوائدها.

الطريقة الصحيحة لتمرين الضغط

تتمثل الطريقة الصحيحة لأداء تمارين الضغط في فرد الساقين أولاً أو إبقاء الركبتين ثابتتين على الأرض ورفع جسمك بالكامل موازياً للأرض ثم النزول ببطء إلى الأرض.

أضرار تمرين الضغط

في هذه الحالة، تكون الجبهة هي أول جزء من الجسم يلامس الأرض ويسبب الصداع والتواء أعلى الكتفين والظهر. ويزداد هذا الأمر سوءاً بشكل خاص عندما يهبط الجسم بسرعة وينقطع الذقن عن الأرض في الوقت الذي يجب أن يكون الهبوط بطيئاً.

اهمية تمرين الضغط

يعمل على تحريك الجسم بأكمله من خلال تحريك العضلات الرئيسية وزيادة مرونة العضلات، مما يجعلك أكثر صحة ونشاطاً ويقلل من الإصابات ويحقق قوة وظيفية أكبر. من خلال تركيز الدم المؤكسج في الأنسجة العضلية، فإنه يحفز وظيفة القلب والجهاز التنفسي ويحفز وظيفة القلب والجهاز التنفسي ويحرك مجموعة كبيرة من العضلات القوية.

اهمية تمرين الضغط

يمنع تطور آلام الظهر من خلال تثبيت الحركة بشكل مناسب. يقلل من احتمالية الإصابة بهشاشة العظام ويزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون، خاصةً لدى الرجال الأكبر سناً، مما يوفر الوقت المستغرق في بناء جسم قوي.

قد يعجبك أيضا