تعرف علي ما هي اسباب برودة الأطراف

ما هي اسباب برودة الأطراف

عندما يتعرض الجسم للبرد، يركز الجسم تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية للحصول على الدفء ويقلل من تدفق الدم إلى المناطق الطرفية مثل الأطراف والأذنين والأنف ونزلات البرد. يمكن أن تتراوح الأعراض المصاحبة لنزلات البرد بين الخفيفة والشديدة، وفي الواقع، يمكن تجاهل الأعراض الخفيفة، ولكن لا يمكن تجاهل الأعراض الشديدة أو المتكررة ويجب علاجها حتى يتم طلب المساعدة الطبية.

المناخ البارد سبب برودة الأطراف

تبريد الأطراف تهدف استجابة الجسم الطبيعية لانخفاض درجات الحرارة في الجو إلى تقليل كمية الحرارة التي يفقدها الجسم بسبب تضيق الأوعية الدموية في الأطراف وانخفاض مؤقت في تدفق الدم، بينما يؤدي الاسترخاء المتقن وفي الوقت المناسب للأوعية الدموية المسؤولة عن إمداد الدم للأعضاء الحيوية مثل القلب والرئتين والدماغ وزيادة تدفق الدم عند ارتفاع درجة الحرارة إلى زيادة تدفق الدم، بينما يكون لهذه المناطق تأثير مثبط لتضيق الأوعية الرئوية مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم في الأطراف كمشكلة صحية.

التوتر والقلق سبب برودة الأطراف

عند الشعور بالتوتر أو القلق، يفرز الجسم بشكل طبيعي الأدرينالين في مجرى الدم، مما يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية الطرفية في الأطراف، مما يوفر الطاقة البدنية ويحمي الجسم في المواقف الخطرة، لأن التعرض المتكرر لمستويات عالية من التوتر أو برودة الأطراف يمكن أن يسبب مشاكل صحية، والإجهاد وانخفاض درجة حرارة الجسم، فيجب توخي الحذر لتجنبها. يجب توخي الحذر عند تعلم كيفية السيطرة على هذا المرض لتجنب هذه المشاكل الصحية.

فقر الدم سبب برودة الأطراف

يمكن أن يحدث فقر الدم بسبب نقص الحديد وحمض الفوليك وأمراض الكلى المزمنة وعدد من الحالات الصحية الأخرى. في الواقع، يمكن أن يؤدي فقر الدم المعتدل إلى الحاد إلى برودة اليدين والقدمين، ولكن يمكن أن يساعد العلاج المناسب والتغييرات الصغيرة في النظام الغذائي والمكملات الغذائية في القضاء على هذه المشكلة.

قصور الغدة الدرقية سبب برودة الأطراف

تلعب الغدة الدرقية دورًا مهمًا في العديد من وظائف الجسم المهمة، وعندما يحدث خلل في الغدة الدرقية يتسبب قصور الغدة الدرقية في برودة اليدين والقدمين والعضلات، حيث تنخفض مستويات هرمون الغدة الدرقية في الجسم وتتأثر سلبًا عمليات الأيض والدورة الدموية ومعدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم. وبشكل عام، تزداد الحساسية للبرودة.

قد يعجبك أيضا