تعرف علي اهم تمارين اليوجا لجسم الانسان

تعرف علي اهم تمارين اليوجا لجسم الانسان

تزيد اليوغا من المرونة وقوة العضلات وتمنع أسباب آلام الظهر. يقضي الكثير من الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر وقتاً طويلاً في الجلوس أمام الكمبيوتر أو قيادة السيارة، مما يسبب التوتر في الجسم وإجهاد العمود الفقري.

تمارين اليوجا تقليل التوتر

أظهرت العديد من الدراسات أن ممارسة اليوغا تقلل من إنتاج الكورتيزول، وهو هرمون التوتر الرئيسي. فقد أظهرت دراسة أجريت على 24 امرأة وصفن أنفسهن بأنهن غير مستقرات عاطفيًا التأثيرات القوية لليوغا على التوتر: بعد ثلاثة أشهر من ممارسة اليوغا

وكان لدى هؤلاء النساء مستويات أقل بكثير من الكورتيزول وانخفضت لديهن أعراض الإجهاد والتعب والاكتئاب. وأظهرت دراسة أخرى شملت 131 مشاركة نتائج مماثلة: أدت ممارسة اليوغا لمدة 10 أسابيع إلى خفض مستويات التوتر والقلق وتحسين نوعية الحياة والصحة النفسية.

تمارين اليوجا تقليل التصلب

يسبب التصلب المتعدد انخفاضًا في وظائف العضلات وعدم التناسق ومشاكل أخرى ذات صلة، ولكن أظهرت العديد من الدراسات أن اليوغا يمكن أن تقلل من آثار التصلب المتعدد عن طريق تحسين الوظيفة البدنية وتحسين المزاج. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على مرضى التصلب المتعدد الذين تابعوا دروس اليوغا الأسبوعية لمدة ستة أشهر أن مستويات التعب تحسنت بقدر تحسن مستويات التعب التي كانت تتحسن من خلال ممارسة التمارين الرياضية الأسبوعية المنتظمة لمدة ستة أشهر.

تمارين اليوجا تحسين التنفس

يتم التحكم في التنفس من خلال تمارين وتقنيات التنفس، وتتضمن معظم أنواع اليوغا مثل هذه الممارسات. وقد أظهرت دراسات مختلفة أن ممارسة اليوغا يمكن أن تساعد في تحسين التنفس. في إحدى الدراسات، شارك 287 طالبًا جامعيًا في دورة تدريبية مدتها 15 أسبوعًا مارسوا فيها تمارين اليوغا وتقنيات التنفس المختلفة.

في دراسة أخرى أجريت في عام 2009، أظهرت تمارين اليوغا للتنفس تحسين مرضى الربو الخفيف والمتوسط. وقد ثبت أن اليوغا تحسن الأعراض ووظائف الرئة وتزيد من القدرة على التحمل وتحسن الأداء وتدعم صحة القلب والرئتين.

قد يعجبك أيضا